قصة حياة الفنانة عايدة رياض وديانتها الحقيقية وسبب طلاقها

الصفحة الرئيسية

قصة حياة الفنانة عايدة رياض وديانتها وسبب طلاقها وأسرارها

الفنانة عايدة رياض هي واحدة من الممثلات اللاتي يملكن جمالا شرقيا أصيلا. كما تملك موهبة كبيرة في عالم التمثيل. أهلتها لأن تقف أمام أكبر نجوم السينما في مصر، أمثال النجم عادل إمام والراحل محمود عبد العزيز.

قصة حياة الفنانة عايدة رياض وديانتها الحقيقية وسبب طلاقها



اسم عايدة رياض الكامل وبدايتها

اسمها بالكامل هو عايدة رياض شحاتة راغب. وفي الأيام القادمة سوف تحتفل بعيد ميلادها. حيث أنها ولدت في شهر يناير يوم 21 من سنة 1954.


وهناك بعض المعلومات التي لايعرفها كثيرون عن النجمة عايدة رياض. على سبيل المثال أنها بدأت حياتها الفنية كراقصة وعمرها لم يتجاوز الرابعة عشر.


وذلك حين انضمت إلي الفرقة القومية للفنون الشعبية. وتفوقت على كل زميلاتها حتى أصبحت الراقصة الأولى في الفرقة.


ومن خلال هذه الفرقة استطاعت أن تلفت انتباه المخرج السينمائي الكبير أحمد ياسين. والذي راهن على موهبتها ومنحها الفرصة الأولى في التمثيل. من خلال منحها دور في فيلم "مع تحياتي لأستاذي العزيز".


بعدها انطلق اسم عايدة رياض في عالم المسرح والسينما، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة والتي عشقها الجمهور. والتي سوف نستعرضها من خلال هذا التقرير.



ديانة عايدة رياض الحقيقية

من المعلومات التي استمرت سنوات طويلة غامضة، ولا يعرفها أحد، هي ديانة عايدة رياض. والتي كشفت عنها أثناء حلولها ضيفة علي أحد البرامج التلفزيونية.




وأكدت عايدة رياض أنها تنتمي إلي الديانة المسيحية. لكنها في نفس الوقت تحترم وتقدر الدين الإسلامي. وكل من ينتمي له، وأوضحت أنها تحتفل مع المسلمين بكل أعيادهم. وتحتفل أيضا بالمولد النبوي الشريف وتأكل حلوى المولد.


وأشارت عايدة رياض إلى أن السبب في جعلها تكشف عن ديانتها الحقيقية هي السوشيال ميديا.


وكان ذلك في شهر إبريل من عام 2020. حيث أكدت أنها لا تملك أي حسابات خاصة بها علي أي منصة تواصل اجتماعي.


لكنها ذات مرة علمت بأن هناك من ينتحل شخصيتها، ويوجه الشكر لشخص قام بتأدية فريضة العمرة لها، وتساءلت: كيف يحدث ذلك وأنا مسيحية الديانة؟. لذلك خرجت وأعلنت عن ديانتها وأنها لا تملك حسابا علي السوشيال ميديا.


زواج عايدة رياض من محرم فؤاد

تزوجت الفنانة عايدة رياض من غير ديانتها حيث جمعتها علاقة زواج بالفنان المسلم محرم فؤاد. وقد استمر زواجهما قرابة 11 عاما.




وقد أوضحت عايدة رياض في أحد البرامج التليفزيونية أنها تزوجت من محرم فؤاد حتى تغيظ شخص آخر كانت تحبه. وبالفعل تمت الخطبة لكنها لم تجد طريقة توقف بها زواجها من محرم فؤاد وبالفعل تمت الزيجة.


ويعتبر محرم فؤاد هو الزوج الوحيد في حياة عايدة رياض. حيث أكدت أنها لم تتزوج بعده. ربما دق قلبها بالحب لكنها لم تتزوج من أي شخص بعد طلاقها من محرم فؤاد.


وأشارت أن سبب الطلاق كانت كثرة المشاكل مع محرم فؤاد الذي كان يرفض عملها في الفن. ماجعلها تبتعد عن الساحة الفنية لفترة طويلة. وبعد عودتها في فيلم "أحلام فيلم وكاميليا" ارتفعت حدة الخلاف بينهما وكانت النهاية الحتمية هي الطلاق، وأرجعت ذلك إلي غيرته الشديدة وغياب التفاهم بسبب فارق السن الكبير بينهما والذي وصل إلي 20 عاما.



أصيبت بمرض السرطان

كشفت الفنانة عايدة رياض أنها مرت بمحنة كبيرة استمرت خمس سنوات بدأت عام 2015، وذلك حين أصيبت بمرض السرطان.



وأكدت أنها أخفت ذلك الأمر عن الجميع وابتعدت عن التمثيل. وأشارت إلى أنها مرت بأوقات غاية في الصعوبة بسبب مضاعفات تلقي العلاج الكيماوي.



وأوضحت أن الفنانة بوسي هي التي كانت تقف بجوارها وترعاها خلال فترة المرض. علي الرغم من أنها كانت أيضا تهتم بمرض زوجها نور الشريف قبل وفاته، لكنها لم تتخلى أبدا عن عايدة رياض وكانت تهتم بنظام غذائها وعلاجها.



الشائعات تلاحق عايدة رياض

من أكثر الأمور التي عانت منها الفنانة عايدة رياض هي الشائعات، التي تتحدث عن ديانتها أحيانا وأحيان أخرى عن وفاتها أو زواجها من أحد الفنانين.



وكانت أكثر الشائعات المزعجة هي التي زعمت زواجها من الفنان أحمد بدير، لكنها خرجت وأكدت أنه مجرد زميل ولديه زوجة وأبناء. ونفت تلك الشائعة بشكل كامل قائلة: "لم أتزوج من أحمد بدير، إنه رجل طيب وأنا أحب الرجل الشقي".




شقيقتها متزوجة من الكابتن حسن شحاتة

من المعلومات التي لا يعرفها البعض أيضا هي العلاقة التي تجمع بين عايدة رياض، وبين نجم الكرة السابق والمدرب الكبير حسن شحاتة.




حيث أن زوجة الكابتن حسن شحاتة هي شقيقة الفنانة عايدة رياض وهي بذلك تعد خالة الإعلامي الرياضي البارز كريم حسن شحاتة.




عايدة رياض تتحدث عن نفسها

تحدثت الممثلة عايدة رياض بصدق عن نفسها في أحد البرامج. وأكدت أنها على الرغم من أن هناك كثير من الأدوار الجريئة التي لعبتها في مشوارها الفني إلا أنها في الواقع شخصية خجولة للغاية قائلة: "ياريتني كنت جريئة كما يقول البعض".




وأكدت أنها تقوم بالدور الذي يطلبه منها المخرج على أكمل وجه. ولم تكن تقصد أن تختار الأدوار الجريئة ولا تصنف نفسها كإحدى نجمات الإغراء. هي تقوم بتمثيل الدور المطلوب منها فقط.


وأوضحت أنها "ست بيت شاطرة" مؤكدة أنها تجيد كل أعمال المنزل. التي تتميز بها أي سيدة بيت مصرية، وأشارت إلى أنها تجيد الطهي بشكل مميز للغاية.


وأكدت أن الفنان عادل إمام قام بضربها بشكل حقيقي في أحد مشاهد فيلم "اللعب مع الكبار". موضحة أن المشهد بينهما كان شبه واقعي. وأنها كانت تخشى أن يكسر ذراعها أو ساقها في ذلك المشهد، لكن النجم عادل إمام طمأنها بأنه سيكون حريصا وألا يضربها بقوة.



أشهر أعمال عايدة رياض

قدمت الفنانة عايدة رياض أعمالا فنية كثيرة سواء في السينما أو التليفزيون أو على خشبة المسرح.


ويعد أهم أدوارها على الإطلاق في السينما هو دورها في فيلم اللعب مع الكبار مع النجم عادل إمام. وأيضا دورها في فيلم الكيت كات مع الراحل الكبير محمود عبد العزيز.


كما قدمت أيضا الكثير من الأعمال منها علي سبيل المثال:

  • أحلام هند وكاميليا.
  • انتقام امرأة.
  • أيام الشر.
  • أبو العريف.
  • ملك وكتابة.
  • الحكاية فيها منة.
  • لعبة الأيام.
  • فتحية والمرسيدس.
  • واحد لمون والتاني مجنون.
  • ليالي الحلمية.
  • خالتي فرنسا.
  • أهل القمة وغيرها الكثير.

author-img
تفاصيل دوت كوم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent