لقبت بقطة هوليود وتزوجت سبع مرات.. من هي إليزابيث تايلور؟

تفاصيل دوت كوم
الصفحة الرئيسية

 لقبت بقطة هوليود وتزوجت سبع مرات من هي إليزابيث تايلور؟

إذا كنت تريد أن تعرف أشهر نجوم هوليود عبر التاريخ. فالبتأكيد سوف تجد على رأس القائمة الممثلة الجميلة إليزابيث تايلور. وإذا كنت لا تعرف من هي إليزابيث تايلور وماهي أفلامها وقصة حياتها. فسوف نخبرك بكل شئ في هذا الموضوع.

لقبت بقطة هوليود وتزوجت سبع مرات.. من هي إليزابيث تايلور؟



من هي إليزابيث تايلور

ولدت النجمة إليزابيث تايلور في شهر فبراير سنة 1932.وهي بريطانية الجنسية، حيث ولدت في مدينة لندن.


وهذا على عكس جنسية والديها اللذان يحملان الجنسية الأمريكية. لكنهما كانا يعيشان في إنجلترا كون تجارة التحف الفنية رائجة هناك.


بعد إندلاع الحرب العالمية عادا الوالدان إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومعهما ابنتهما إليزابيث تايلور.


ظهور موهبة اليزابيث تايلور منذ كانت طفلة

بعد استقرار عائلة تايلور في مدينة لوس أنجلوس؛ بدأت تتعلم الرقص منذ كان عمرها أقل من خمس سنوات. وكانت تظهر عليها كل علامات الموهبة. التي ورثتها عن والدتها. حيث عملت والدتها في مجال التمثيل وهي في عمر الشباب.


لم يتوقف الأمر عند الرقص وإنما تعلمت إليزابيث تايلور كل فنون الإلقاء والأداء علي المسرح. وقبل أن تصل إلى سن العاشرة كانت تذهب إلى المنتجين وتشارك في تجارب الأداء. بحثا عن فرصة في عالم السينما.


وبالفعل حصلت على فرصتها. وكان أول فيلم تشارك فيه إليزابيث تايلور وهي في سن العاشرة.


واستطاعت تحقيق نجاح لا بأس به، ثم بعدها بعامين شاركت في فيلم National Velvet، والذي لفت الأنظار إليها وبدأت بعدها انطلاقتها الحقيقية في وسط نجوم هوليود.


كيف أصبحت إليزابيث تايلور من أشهر نجمات هوليود

نجاح إليزابيث تايلور السريع جعلها تتعرض لصعاب كبيرة. فبعض النجمات الكبار لم يرق لهن أن تصبح هذه الفتاة نجمة. وتتربع علي عرش سينما هوليود بهذه السهولة.


ولكن إصرار تايلور وموهبتها الكبيرة حطمت كل العوائق التي وضعت أمامها، واستطاعت بجدارة أن تصبح أصغر ممثلة تحصل علي دور البطولة في أعمال سينمائية  بهوليود. وتقدم أدوار مختلفة بأداء مميز وتحقق نجاح يجعلها على القمة.


وكانت مميزات إليزابيث تايلور كثيرة، فبجانب جمالها وملامحها التي تعشقها الكاميرا. وقسمات وجهها التي توحي لك بأنها من ملكات العصر القديم. إلا أن قدرتها على التلون وإظهار إنفعالات بكل جزء في وجهها وصدقها في تجسيد الشخصيات؛ جعلها تتميز وتشق طريقة بنجاح في السينما الأمريكية.


عدد أزواج إليزابيث تايلور

حياة اليزابيث تايلور الشخصية مفعمة بكثير من الأحداث، لأن النجمة التي صعدت وسط أشهر نجوم هوليود بسرعة البرق، والتي لقبها المنتجون بلقب قطة هوليود المدللة. كان لديها كثير من التخبط في حياتها العاطفية.


وتزوجت إليزابيث تايلور سبع مرات في حياتها، نستعرضها معكم في السطور التالية:

- زوج إليزابيث تايلور الأول كان المليونير نيكي هيلتون. وهو سليل عائلة هيلتون الشهيرة في عالم الفنادق. وكانت تايلور في عامها السابع عشر آنذاك.


لكن هذا الزواج لم يستمر سوي ثمانية أشهر. حيث اكتشفت اليزابيث تايلور أنها لم تحسن الإختيار وأن أسلوب حياته وطريقة تعامله معها لا تسمح لعلاقة الزواج بالاستمرار.


- زوج إليزابيث تايلور الثاني كان الممثل الإنجليزي مايكل وايل دينج. وفي هذه المرة كان الزوج يكبرها سنا وأكثر تعقلا،  وأنجبنت منه ولدين، واستمر الزواج خمس سنوات. لكنها انفصلت عنه بعد أن شعرت بالضيق من طريقة تعامله مع المعجبات.


- الزوج الثالث كان المنتج الشهير مايكل تود. والذي كان محبا للشهرة، وعاشق للظهور مع إليزابيث تايلور في كل مكان. وكأنه يريد أن يرى العالم كله أن اليزبيث زوجته هو.


حتى أن ذلك دفعه في إحدى المرات لأن يقيم حفلا دعا فيه أكثر من ثمانية عشر ألف شخص في حديقة دولية كبيرة.


لكن نهاية هذا الزواج كانت حزينة للغاية، على الرغم من أن إليزابيث تايلور أحبت زوجها تود بشدة؛ إلا أن القدر لم يمهل هذه العلاقة سوى عام واحد. بعدها مات مايكل تود في حادث تحطم طائرة تاركا الحزن يخيم على اليزابيث.


- الزواج الرابع جعل إليزابيث تايلور تعاني من انتقادات واسعة في كل صحف أمريكا. وفي الوسط الفني بين مشاهير هوليود، حيث أعتبروا أن وقوع تايلور في حب صديق زوجها هو أمر مخزي ولا يليق.


حيث تزوجت للمرة الرابعة من إيدي فيشر، والذي كان مقربا للغاية من زوجها السابق. ولم يتوقف الأمر هنا، حيث أن فيشر ترك زوجته حتى يتزوج من إليزابيث تايلور، والغريب أن زوجته كانت صديقة أيضا للنجمة تايلور.


لكن هذه الثناني لم يهتم لكل تلك الانتقادات. واستمر الزواج قرابة خمس سنوات، قبل أن يكتشف إيدي فيشر أن إليزابيث تايلور أصبح لها صديق يصل إلى درجة العاشق؛ فقرر أن ينفصل عنها.


- الزوج الخامس والصديق العاشق كان الممثل ريتشارد بيرتون. الذي شارك إليزابيث تايلور بطولة أحد الأفلام. ولم تنتظر اليزابيث أكثر من عشرة أيام عقب طلاقها من فيشر؛ لتعلن زواجها من ريتشارد.


ويعتبر ريتشارد هو الحب الحقيقي الأول في حياة إليزابيث تايلور، والذي عاشت معه أجمل أيام حياتها، وشاركته بطولة العديد من الأفلام.


لكن ريتشارد أيضا كان محبا للنساء، وذلك جعل اليزابيث تعاني وتدخل في حالة نفسية صعبة للغاية. وانفصلت عنه ثم عادت اليه؛ لكنها اكتشفت أن علاقتهما لا يجب أن تستمر أكثر فقررت الانفصال.


- زوج إليزابيث تايلور السادس كان مفاجأة. حيث كان من خارج إطار نجوم هوليود، كان رجل يعمل في السياسة، هو جون وارنر، ووقفت تايلور بجانبه في كل حملاته الانتخابية، واستمر الزواج قرابة الست سنوات. لكن الملل ورتابة العلاقة كانا كفيلان بأن تطلب تايلور الطلاق.


- الزوج السابع أيضا كان من خارج عالم السينما، حيث تزوجت من عامل بناء يدعى لاري فوتيسكي، وكانت علاقة ناجحة في البداية، لكن تم الانفصال بعد ذلك بينهما بالتراضي، وأصبحا صديقين حتي وفاة إليزابيث تايلور.


وفاة إليزابيث تايلور

بعد تقدمها في العمر عانت إليزابيث تايلور من عدة أمراض. كان على رأسها مرض السكر، وعانت من هشاشة في العظام جعلتها تجري عملية تغيير مفصل الفخذ، كما أصيبت بورم في الدماغ وأجرت له عملية إزالة ناجحة.


لكن المرض الذي كان سببا رئيسا في وفاتها هو القلب، حيث أصيبت بفشل قلبي حاد في كل أجزاء القلب. وتوفيت النجمة التي لقبت بقطة هوليود المدللة في 23 مارس 2011.


أشهر أفلام إليزابيث تايلور

  1. فيلم هناك مولود في كل دقيقة.
  2.  فيلم شجاعة لاسي.
  3.  فيلم نساء صغيرات.
  4.  فيلم والد العروس
  5.  فيلم آخر مرة رأيت فيها باريس.
  6.  فيلم الفتاة التي تمتلك كل شئ.
  7.  فيلم قطة علي سقف من صفيح ساخن.


 أهم جوائز إليزابيث تايلور

  1. جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.
  2.  استطاعت بجدارة أن تحصل علي جائزة من معهد الفيلم الأمريكي وهي جائزة انجاز العمر.
  3.  جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة.
  4.  جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام.
  5.  جائزة اللوحة الذهبية.

author-img
تفاصيل دوت كوم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent