ديانة سلمى حايك الحقيقية وقصة حياتها وعمرها وزوجها السابق وابنتها ومعلومات عنها

الصفحة الرئيسية

سلمى حايك هي واحدة من أشهر النجمات في العالم. وتعد إحدى النساء اللاتي أثبتن أن الزمن يمكن أن يتم التفوق عليه. حيث استطاعت ببراعة شديدة أن تحافظ على جمالها الخلاب في كل  مراحلها السنية.

معلومات عن سلمى حايك، ديانة سلمى حايك


وهي واحدة أيضا من أهم الممثلات اللاتي صنعن لأنفسهن شهرة كبيرة في الشرق الأوسط. وتحديدا في الدول العربية. بل هي أيضا تعتبر فتاة أحلام الشباب العرب. ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن ديانة سلمى حايك وسبب طلاقها ومن هو زوجها السابق وتفاصيل كثيرة عنها.


معلومات عن سلمى حايك

  • سلمى الحايك هي ممثلة مكسيكية أمريكية.
  • ولدت في الثاني مش شهر سبتمبر سنة 1966 في دولة المكسيك.
  • عمر سلمى حايك: الآن يناهز 57 عاماً.
  • ويأتي اسم سلمى هذا نظرا لجذور والد سلمى حايك العربية.


من هو والد سلمى حايك؟

حيث أن والدها رجل الأعمال سامي الحايك وهو مكسيكي من أصول لبنانية. أما والدتها فهي مكسيكية من أصول أسبانية تدعى ديانا خيمينيز.


وهذا ربما يفسر قسمات وجه سلمى حايك، وجمالها الآخاذ الذي دمجت فيه أكثر من أربعة أصول.


وقد ورثت حب الفن عن والدتها، التي كانت تعمل مغنية في الأوبرا بجانب عملها كمدرسة موسيقى، ولذلك نجحت في أن تزرع حب الفن بكل ألوانه في طفلتها سلمى حايك.


بداية سلمى حايك في السينما

بدايات سلمى حايك في عالم الفن كانت متواضعة للغاية. ولم تصبح نجمة بين يوم وليلة، لكن أخذت الأمر خطوة خطوة. حيث كانت بدايتها في المكسيك من خلال تقديم بعض الاعلانات التي حققت نجاحا ملحوظا.


بعد سلسلة اعلانات ناجحة بدأت سلمى حايك تلفت أنظار المخرجين إليها. وهو ما دفع بعضهم للتواصل معها وعرض أدوار صغيرة عليها في أفلام أمريكية.


كان حلم التمثيل يراود سلمى حايك منذ نعومة أظافرها؛ لذلك قررت السفر إلى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية لتبدأ رحلتها في عالم التمثيل.


وبدأت في سينما هوليود بتقديم بعض الأدوار  الصغيرة، لكن بعد ذلك ذاع صيتها واستطاعت تحقيق طفرة كبيرة في عالم السينما الأمريكية، ونافست نجمات الصف الأول هناك، وذلك بعد أن قدمت أدوار جريئة للغاية خطفت بها قلوب وعقول الجماهير.


سلمى حايك ولقب الذهب الأسمر

حققت سلمى حايك نجاحا مبهرا في هوليود، ووصلت إلى دور البطولة بسرعة البرق، وكانت أول ممثلة مكسيكية تذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتصبح من نجمات الصف الأول.


وفي وقت قياسي استطاعت أن تقدم مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا جماهيرا من حيث الايرادات وعلى صعيد التقييم  الفني أيضا؛ وبسبب اقتحامها عالم هوليود والمنافسة فيه بكل قوة وتحقيق نجاح بأقصي سرعة تم تلقيبها بق.نبلة هوليود.


وفي الوقت الذي كان يقاس فيه جمال النجمات بالشعر الأشقر والعيون الزرقاء؛ جاءت سلمى حايك لتغير كل المقاييس، بشعر أسود وقوام ممشوق وملامح عربية بلمسة أسبانية وروح مكسيكية. ليطلق عليها البعض ذهب هوليود الأسمر.


ما هو اسم ابنة سلمى حايك؟ 

أنجبت سلمى حايك طفلة وحيدة تدعى فالنتينا، عمرها الآن 16 سنة من زوجها رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا هنري بينو. والتي لم تكمل حياتها الزوجية معه، لتعلن عن الانفصال بينهما في شهر يوليو من عام 2008.


زوج سلمى حايك السابق وسبب الطلاق


والسبب في الطلاق هو رغبة زوجها رجل الأعمال في أن تتخلى عن الفن من أجل أسرتها. كان يرى أن كونه رجل أعمال كبير ويملك ثراء يتعارض مع أن تكون زوجته ممثله.


لذلك اختارت سلمى حايك طريق الفن الذي أحبته منذ صغرها، وانفصلت عن زوجها واستمرت في تقديم أفلام ومسلسلات تبهر بها جمهورها وتظل متربعة على عرش النجومية.

ابنة سلمى حايك


ما هي ديانة سلمى حايك الحقيقية؟

هناك جدل واسع أثير حول ديانة سلمى حايك وذلك نظراً لأصول والدها العربية، فهناك من يؤكد أن سلمى حايك مسلمة، وهناك من يشدد على أنها مسيحية، وربما هذا الجدل ساهم في حدوث خلط لدى البعض، ولكن في الحقيقة هي فنانة مسيحية من الكاثوليك.


والجدير بالذكر أن سلمى حايك كانت تعاني في صغرها من مرض عسر القراءة، وإن كنا نعتبره ليس مرضاً، وتغلبت على هذه الحالة ودرست في كلية في مكسيكو سيتي، حيث درست العلاقات الدولية في الجامعة الإيبيرية الأمريكية.


أفلام سلمي حايك

  • فيلم حدث ذات مرة في المكسيك.
  •  فيلم النعيم. 
  • فيلم ذروة الحمقى.
  •  فيلم القلوب الوحيدة.
  •  فيلم زقاق المعجزات.
  •  فيلم فريدا وغيرها الكثير من الأفلام الناجحة.


جوائز سلمى حايك

حصلت سلمى حايك خلال مشوارها على العديد من الجوائز ورشحت لمعظم الجوائز العالمية، ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها سلمى حايك الأتي: 
  • جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم فريدا وكان ذلك سنة 2003
  •   جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية عن نفس الدور وفي نفس العام
  •  حصلت على جائزة إيمي دي تايم
  •  كما نالت وسام جوقة الشرف من رتبة فارس.


سلمى حايك ليست مجرد ممثلة

سلمى حايك ليست مجرد فتاة أو امراة جميلة وممثلة موهوبة، هي عبارة عن فن وإبداع يسير على قدمين، ولذلك استطاعت أن تقدم كل شئ تقريبا في مجال الفن.


وإذا بحثت في أعمالها ستجد أن سلمى حايك ليست فقط ممثلة، بل هي مطربة أيضا ومخرجة ومؤدية أصوات. كما أنها قامت بإنتاج بعض الأعمال التلفزيونية. أي أنها موهبة متكاملة الأركان.


سلمى حايك انستقرام

احتفلت النجمة سلمى حايك في سبتمبر الماضي بعيد ميلادها، بطريقة مثيرة، عبر حسابها في انستقرام حيث ارتدت مايوه بكيني وظهرت وهي تستمتع بوقتها على ظهر يخت في البحر، واحتفلت على أنغام أغنية Happy Birthday"، وعلّقت على منشورها: "عيد ميلاد سعيد لي" باللغتين الإنجليزية والاسبانية.


ونشرت فيديو بذلك الاحتفال حقق قرابة. 2. مليون مشاهدة عقب ساعات قليلة من نزوله، وعلق لها آلاف المتابعين كانت أبرزهم  زوجة الممثل رايان رينولدز، بليك ليفلي، فكتبت: "أحبك، أنت الأعظم دائما على الإطلاق".

يذكر أن الظهور الأخير للنجمة سلمى حايك كان في بيفرلي هيلز كاليفورنيا، حيث حضرت مأدبة غداء أثناء تكريم صديقتها بينيلوبي كروز عن دورها في فيلم فيراري.

author-img
تفاصيل دوت كوم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent