بعد ظهورها الأخير.. معلومات لا تعرفها عن المطربة المعتزلة حنان

الصفحة الرئيسية

بعد ظهورها الأخير معلومات لا تعرفها عن المطربة المعتزلة حنان

تصدر اسم المطربة حنان مواقع التواصل الاجتماعي. عقب ظهورها في برنامج الستات مع الاعلامية مفيدة شيحة، وذلك بعد تصريحاتها عن سبب زواجها العرفي وخلعها للحجاب وبعض التفاصيل عن حياتها الشخصية. في هذا التقرير سوف نخبركم بكل شئ عن المطربة المعتزلة حنان.

تحديث: ظهرت أيضا مؤخرا مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس. وكشفت الكثير من أسرارها.

بعد ظهورها الأخير.. معلومات لا تعرفها عن المطربة المعتزلة حنان



من هي المطربة حنان؟

اسمها بالكامل حنان محمد أحمد. وهي من مواليد القاهرة سنة 1964، وقد ظهرت موهبة المطربة حنان منذ طفولتها، وكان كل من حولها يخبرها بأن صوتها عذب وجميل.


بعد أن أصبحت في المرحلة الإعدادية انضمت لفرقة السيدة أم كلثوم. والتي كانت من الصعب أن تضم أي صوت للفرقة إلا إذا كان ممميزا للغاية.


لكنها لم تستمر في الفرقة بسبب الدراسة.  لتعود بعد ذلك ويضمها الموسيقار الراحل عمار الشريعي لفرقته الموسيقية، والتي شملت أيضا المطرب علاء عبد الخالق والفنانة مني عبد الغني.


ولقبت هذه الفرقة بفرقة الأصدقاء، وحققت نجاحا مبهرا في فترة التسعينات، وكان من اشهر الاغاني التي عرفت لفرقة الأصدقاء أغنية الحدود.


من هو زوج المطربة حنان

تزوجت المطربة حنان وهي صغيرة للغاية، فلم تكن قد أتمت عامها الثامن عشر حين تزوجت من الملحن خليل مصطفي. والذي كان محبا لها؛ لكنها وفي جرأة تحسد عليها أخبرته أنها ربما تكون معجبة به لكنها لا تحبه.


وعلى الرغم من تفهم الملحن خليل مصطفي لمشاعرها آنذاك، لكنها كانت متخوفة من علاقة الزواج لأنها باختصار لم تكن تشعر أنها سوف تستمر في تلك العلاقة. ولذلك طلبت منه أن يحدث زواج عرفي، وبالفعل حدث ذلك وأنجبت منه ابنها هشام وبعد ذلك تم الانفصال.


كيف أخذت المطربة حنان قرار الاعتزال؟

الفنانة المعتزلة حنان كانت ومازالت تملك صوت ليس له شبيه، وكان من المتوقع لها أن تصل أعلي الدرجات في مشوار الغناء، لكنها فجأة ووسط تألقها أعلنت اعتزالها الغناء.


وكانت صدمة كبيرة للوسط الفني، وللجمهور الذي افتقد صوتها الدافئ. أما حنان نفسها فقد عانت لسنوات بعد قرار الاعتزال.


 وعاشت فترة صعبة أصيبت فيها بحالة من الاكتئاب وكانت دموعها لا تتوقف. فهي من جهة نادمة علي قرار الاعتزال، ومن الجهة الأخري تقاوم رغبتها في العودة للغناء، إلي أن سافرت خارج مصر.


ارتداء المطربة حنان الحجاب وقصة زوجها الألماني

بعد 7 سنوات من اعتزال المطربة حنان، اكتشف الجميع أن ارتدائها الحجاب كان أحد  أهم أسباب اعتزالها، وبعد أن قضت خمس سنوات في مصر سافرت إلي ألمانيا مع زوجها الذي يعمل طبيبا ويحمل الجنسية الألمانية.


وعلي الرغم من أن حنان أنجبت منه ابنتهما أميرة، لكنها عاشت سنوات صعبة في ألمانيا، شعرت فيها بقسوة الغربة وكم أنها تعاني من شعور الوحدة. لكنها بعد أن تعلمت اللغة الألمانية بدأت تتأقلم مع الحياة هناك.


وعن خلع المطربة حنان الحجاب، فكان لزوجها اليد العليا في الأمر، حيث طلب هو منها خلع الحجاب، فتلاقت رغبته مع عدم اقتناعها أو احساسها بأنها تسرعت في ارتداء الحجاب؛ فقررت خلعه مع أنها تقول أنه شئ جيد وتتمني أن ترتديه مجددا، لكنه ليس سهلا ولابد أن تكون المرأة قادرة علي اتخاذ هذا القرار.


ومنذ اعتزالها وتعيش حنان أوقات صعبة تتكرر في حياتها كل فترة بسبب حنيها للغناء وبين رغبتها في أن تنفذ القرار الذي اتخذته ولا تنوي أن تتراجع عنه مهما حدث وهو اعتزال الغناء.

المطربة المعتزلة حنان في برنامج واحد من الناس

ظهرت المطربة حنان مؤخرا مع عمرو الليثي. وكشفت أن الاعتزال كان قرار صعب. وأنها فكرت فيه لمدة 7 سنوات، وكانت دموعها لا تتوقف لأنها حائرة بين العودة للغناء والبقاء في الوضع الجديد.

وتابعت: كان هناك شيء آخر يتطلب التفرغ وهو أولادي. ولما نجحوا اكتشفت إن الاعتزال كان أحسن قرار في حياتي.

وأوضحت أنها تعرضت لضغوط كبيرة من أجل العودة إلى الغناء. ولذلك قررت أن تسافر إلى ألمانيا هربا من لحظات الضعف. لأنها كانت خارجة من علاقة زوجية ومشوشة ولا تستطيع اتخاذ قرار.


معاناة المطربة حنان في ألمانيا اشتغلت جليسة عواجيز

قالت المطربة حنان إن حياتها مع زوجها في ألمانيا كانت صعبة للغاية. كانت تشعر بملل شديد، لأنه غير متواجد طوال الوقت. حيث كان يعمل في مستشفى لرعاية كبار السن.

ومن شدة الوحدة كانت تذهب لزوجها المستشفى تنتظره حتى ينهي عمله. وهناك بدأت تتقرب من كبار السن والعواجيز وتتحدث معهم وتعطف عليهم.

ولذلك عرض عليها مدير المستشفى أن تعمل جليسة لكبار السن. وافقت المطربة حنان حتى تهرب من الملل. لمن اشتركت أن تعمل بدون مقابل. وبعد فترة تأثرت نفسيتها للغاية من معاناة كبار السن وقررت الرحيل وترك العمل.


المطربة حنان: أنا كبرت خلاص على أغاني الحب والغرام

أكدت الفنانة حنان أنها لن تعود للغناء بشكل احترافي مجددا؛ لأن سنها الآن لا يسمح لها بغناء أغان عن الحب والهجر والبعد. لكنها تحب المطربة الكبيرة فيروز. ويمكن أن تقدم نفس اللون الذي كانت تقدمه فيروز.

أشهر اغاني المطربة حنان

علي الرغم من قصر الفترة الفنية للنجمة حنان؛ لكنها قدمت كثير من الأغاني الجميلة سواء مع فريق الأصدقاء أو بمفردها، وفي السطور التالية مجموعة من أشهر الألبومات للمطربة حنان:
  1. ألبوم الشمس الجريئة.
  2.  ألبوم رايقة.
  3.  ألبوم أنا قد كلامي.
  4.  ألبوم هنغني مع فريق الأصدقاء.
وقبل نهاية عام 2023 ظهرت المطربة حنان في برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس، وأعلنت زواجها من الفنان سامح الصريطي.
author-img
تفاصيل دوت كوم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent